أخبار الموقع

7 خطوات ستساعدك في جعل حسابك على الفايسبوك أكثر أمانا

السلام عليكم
موقع فايسبوك و الذي لا يختلف عليه إثنان أنه أفضل موقع تواصل إجتماعي في العالم ، و لكن هذا لا يعني أن حسابك على الفيسبوك أمن و محمي 100% ، لذا في تدوينة اليوم أقدم لك 7 خطوات لتأمين حسابك على الفايسبوك و جعله محمي 100% من الهاكرز و الإختراق .


1- كلمة مرور فريدة من نوعها
هناك من سيقول أن هذه الخطوة كلاسيكية ، و لكن من الضروري أن تفكر في كلمة مرور غير عادية ، يجب أن تستعمل في كلمة المرور عدة حروف كبيرة و صغيرة و 6 أرقام على الأقل بالاضافة الى رموز لا تخطر في بال الهاكرز ، و من الضروري أيضا تغيير كلمة المرور كل شهر .


2- التفكير قبل النقر
عندما تتصفح الفايسبوك لابد أن تصادف بعض الروابط المنشورة ، لذلك لا يجب عليك النقر على أي رابط مشبوه فيه ، حتى لو كان من صديق مقرب أو راسلك به شخص ما ، و اذا واجهت أي رابط مشبوه لا تتردد في الإبلاغ عنه ، أيضا لا يجب عليك تحميل ملفات exe. مقدم من شخص على الفايسبوك إلا اذا كنت متيقن من محتواه .


3- الحذر من التطبيقات و الألعاب
أيضا لا يجب عليك الضغط على التطبيقات و الألعاب التي تروج كثيرا على الفايسبوك ، و للتأكد من صحة التطبيقات أو الألعاب إسأل على الأقل 5 أشخاص على الفايسبوك ، و عند التحقق من صحتها فلا خطر في إستعمالها ، و لكن تذكر دائما أنه يوجد صفحات و خدمات و ألعاب و تطبيقات وهمية يستخدمها الهاكرز في إختراقك .


4- لا تقبل طلبات الصداقة عشوائيا 
أيضا لا يجب عليك الموافقة على طلبات الصداقة بشكل عشوائي ، فهذا يأثر بشكل كبير على خصوصيتك ، قم بالتحري على أي شخص يطلب منك طلب الصداقة سواء من معلوماته أو من أصدقائه أو من أصدقاء مشتركين .


5- عدم تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني
أيضا لا يجب عليك تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني ، فالهاكرز إذا لم يستطع إختراق حسابك على الفايسبوك فيمكنه إختراقك عبر البريد الإلكتروني و بعدها يصبح من السهل إختراق حسابك على الفايسبوك ، لذا أنصحك بتسجيل الدخول عن طريق رقم الهاتف أو عن طريق إسم المستخدم .


6- تأكد أنك في موقع فايسبوك 
يوجد ألاف السكربتات و المواقع التي تشبه موقع فايسبوك و الذي يستعملها الهاكرز لإختراقك لهذا تأكد دائما أن الموقع الذي تستعمله بدومين Www.Facebook.Com ، غير هذا فكله حيل لإختراقك .


7- تحديث متصفحك الخاص
أحدث الإصدارات من المتصفحات قد تم بنائها لتحذيرك في حال قمت بالدخول الى أي رابط مشبوه فيه على الفايسبوك ، و من المستحسن استخدام أحدى المتصفحات التالية : جوجل كروم - فايرفوكس - سفاري - إنترنيت اكسبلورر .


إلى هنا أكون قد أنهيت تدوينة اليوم لا تنسى ترك تعليق تحفيزي إذا أعجبتك التدوينة كما لا تنسى مشاركتها مع أصدقائك لتعم الفائدة .